طريقة متميزة لتقسيم منزلك

طريقة متميزة لتقسيم منزلك

طريقة متميزة لتقسيم منزلك

 

طريقة متميزة لتقسيم منزلك
طريقة متميزة لتقسيم منزلك

 

تقسيم المنزل بشكل عملي أمر ضروري جدًا من أجل الاستفادة بكل المساحة المتاحة للمنزل وعدم إهمال أيها، في هذه السطور ندلكِ على أفضل الطرق من أجل تقسيم المنزل.

تقسيم المنزل يحتاج من ربّة البت أن تكون على قدر كاف من الوعي ومن التنظيم والترتيب، والتصميمات الحديثة قد ساعدت الكثير من الأفراد في استغلال المساحة في البيت مهما كانت صغيرة، فالجميع قد سمع عن الكنبة التي يمكن أن نستعملها كسرير عد الحاجة إلى ذالك وهذا بالطبع سوف يساهم في عمليّة التوفير  للمساحة الموجودة وليس هذا فقط بل إنّه يساهم في توفير الأموال حيث أنّ المال سوف يتم استعماله في شراء كنبة بدلاً من  كنبة وسرير وكلّ هذا يعود إلى التصميمات الحديثة وإلى التطوّر في مجالات كثيرة من حولنا والعلم والتطوّر لا يقف عند حدّ معين ما دامت هناك حياة.

تقسيم المنزل : إرشادات وحيل 1 تقسيم المنزل بدون خوف سوف تشعر البعض من السيّدات بالرهبة والخوف عند رؤية مساحة صغيرة أمامها وهذه المساحة غير متناسبة مع احتياجاتها ولكن من الأفضل أن نترك الخوف بعيداً ومن ثمّ نحسن الترتيب فالتنظيم والترتيب لهما دور كبير في الاستغلال الجيّد للمساحة التي تحيط بنا.

2 غرفة النوم عند ترتيبك لغرفة النوم احرصي على التخلّص من ملابسك القديمة أوّلاً بأوّل حيث أنّ هذه الملابس تتسبب في نشر الفوضى من دون حاجة، واحرصي على الاستغناء عن أيّ جزء غير مستعمل في غرفة النوم على الفور حيث أنّها مكان الراحة وتراكم الأغراض بها سوف يعطي شعوراً غير مرغوب به لذا فمن الأفضل أن تتبرعي بما لا تحتاجين إيه في غرفة نومك من ملابس قديمة أصبحت غير مستعملة إلى غير هذا من الأغراض. 3 المطبخ تقضي الفتاة جزء كبيراً من وقتها في المطبخ عند تقسيم المنزل فإنّ المطبخ يحتل أهميّة كبيرة لدى المصممين لذا فمن الأفضل أن تكون القطع الموجودة فيه ذات حجم يتناسب مع المساحة مع عناية الفتاة بترتيب المكونات الداخلية للمطبخ، وهذا يعني العناية بالنّظافة بصفة دائمة مع التخلّص من الأغراض الغير مستعملة من أمثلتها البرطمانات والصناديق الكرتونية إلى غير هذا من الأغراض التي تحتل مساحة من دون فائدة. 4 الحمّام احرصي على ترتيب خزانة الأدوات التي توجد في الحمام واحرصي على التخلص من زجاجات الدواء التي ليس من ورائها منفعة مع تفحص مد الصلاحية بشكل دائم للحفاظ على صحة عائلتك.

 

 

طريقة متميزة لتقسيم منزلك
طريقة متميزة لتقسيم منزلك

5 غرفة المعيشة عند تقسيم المنزل فإنّ غرفة معيشتك لابد وأن تراعي فيها حجم الكراسي الموجودة بها ولابد من ترك مساحة للحركة في الغرفة فلا تضعي فيها قطع كبيرة من الأثاث حيث أنّ هذه القطع تتسبب في صعوبة حركتك فيها، كما أنّها تعطي شكلاً غير لائق بجمال المكان، وهناك بعض أنواع من الطاولات التي يمكن ثنيها وفردها مع الحاجة إلى ذالك وهذه النوع له أهمية كبيرة في ترتيب المكان وفي توفير المساحة. 6 الكهرباء عند تقسيم المنزل يمكن أن نستعين بالبعض من التكنولوجيا الحديثة في كهرباء البيت حيث أنّ هذا لتطوّر يساهم في التجميل وفي توفير مساحة فمثلاً هناك البعض من المقابس الكهربائية التي تكون داخلية وتساعد في الأمان وفي المظهر الجمالي اللائق من عصرنا الحديث. وأخيراً احرصي على معرفة كلّ جديد فهو يوفر عليك الكثير من الجهد والعناء فمثلاً بدلاً من استعمال التربو يمكنك أن تستعملي الحاملات الجرارة الداخلية في الأثاث فهي توفر مساحة كبيرة كما أنّا تعطي شكل جمالي وهذه الأمور من الأفضل أن نضعها في اعتبارنا عند تقسيم المنزل من أجل توفير إهدار الأدوات بعد شرائها، والنظافة المستمرة مع الترتيب من أهم الأمور التي تسهل عليكِ المهمة وكلّ هذا له دور كبير في تحسين الحالة المزاجية لأفراد عائلتك حيث أنّ المنزل هو مكان الراحة ومن المهم أن يكون على درجة كافية من النظافة والترتيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *