الفريزر وكيفية استخدامه

الفريزر وكيفية استخدامه

الفريزر وكيفية استخدامه

 

 

الفريزر وكيفية استخدامه
الفريزر وكيفية استخدامه

 

 

إذا كانت لديك بعض الاغطية المصنوعة من البلاستيك وتحاول ان تحافظ على شكل معين لها، قم بمحاولة ضغطها حسب الشكل الذي ترغب فيه، ومن ثم قم بوضعها في الفريزر حتى تتعرض الى التجميد، ومن ثم سترى انها ستحافظ على الشكل المعين لها، من المهم جدا ان تعرف ان وضعها في الثلاجة يجب ان لا يتجاوز بعض الدقائق و الا سوف يعطي نتائج عكسية على الاطلاق.

حفظ البذور واحدة من استخدامات الفريز الغريبة هي حفظ البذور ايا كانت البذور التي تمتلكها، ان كنت ترغب بإستخدامها لغايات الزراعة لاحقا، او لغايات التسالي، فيمكنك ان تحافظ على ما يتوفر لديك منها وترغب في استخدامه لاحقا عبر ابقاءه في الثلاجة متجمدا طوال الفترة التي ترغب بالحفاظ عليها فيها، لكن حتى تستطيع ان تحصل على افضل النتائج من تخزينها عليك ان تتأكد اولا من انك قمت بتجفيف هذه البذور جبدا قبل وضعها وتخزينها في الثلاجة، كذلك عليك ان تتاكد من وضعها في وعاء محكم الاغلاق، لاحقا ان كنت ترغب بإستخدامها عليك ان تعمل على اذابتها تماما وتخليصها من الجليد.. 7 تمديد حياة جواربك واحدة من استخدامات الفريز الغريبة هي تمديد حياة الجوارب. مع انه من الغريب استخدام هذه الطريقة لغايات الحفاظ على الجوارب في افضل حالة، خاصة ان البعض قد يشعر بالاشمئزاز من الفكرة على اطلاقها، الا انه يمكنك ان تقوم ولغايات الحفاظ على بعض الانواع من الجوارب من التعرض الى التلف ان تقوم وبعد غسيلها وتجفيفها بحيث تخلصها من الرطوبة تماما، بوضعها بكيس بلاستيكي ومن ثم وضعها حتى تتجمد، هذا الطريقة تمنع الالياف المكونة للجوارب من التمدد وتعمل على الحفاظ عليها متماسكة، وضيقة، لاحقا وعند الرغبة بإستخدامها قم بإستخراجها ودعها تتخلص من البرودة على درجة حرارة الغرفة وببطء، وهكذا يتحصل على نتيجة جيدة. 8 القضاء على عث الغبار واحدة من استخدامات الفريز الغريبة هي هي القضاء على العثة. في حال كنت تملك مجمد كبير في البيت وليس من النوع الذي يرتبط بالثلاجة، وفي حال كنت ترغب بالحفاظ على بعض الملابس من موسم الى اخر، خاصة المرتفعة السعر منها، وحتى لا تتعرض الى عث الملابس والى التلف، فيمكنك ان تقوم بوضعها بكيس بلاستيكي، ومن ثم وضعها في الفريزر لتحافظ عليها، ولغايات استخدامها لاحقا، قم باخراجها من الكيس ودعها تتخلص من الجليد بدرجة حرارة الغرفة، المهم انك عندما تقوم بتجميدها ان تكون محكمة الاغلاق.

 

 

الفريزر وكيفية استخدامه
الفريزر وكيفية استخدامه

كيف أنظم مطبخي غالباً ما تقضي ربّة البيت معظم وقتها في المطبخ، لإعداد الطعام عند الوجبات الرئيسية والوجبات الثانوية ولمتطلبات الأطفال الكثيرة، وللقيام بالمهام بسرعة أكثر وجهد أقل، ظهرت الحاجة إلى الترتيب والتنظيم. سنعرض في هذا المقال عدّة طرق لتنظيم المطبخ، ليصبح التحرّك فيه أكثر سهولة، وكذلك عرض أدوات تُساهم في ترتيبه. كيف أنظّم مطبخي رتّبي أدوات المطبخ في الدواليب والرفوف بحيث تكون كلّ أداة بالقرب من الأدوات الأخرى المستخدمة غالباً معها، مثلاً الملاعق، والسكاكين، والشوك في ذات الرفّ أو الدولاب، والقدور  مختلفة الأحجام في ذات المكان، الأكواب المختلفة مع الفناجين وهكذا. اجعلي الأدوات المستخدمة بكثرة على الأرفف القريبة منك، أمّا الأدوات الأقل استخداماً في دواليب المطبخ، والأقلّ استخداماً في الرفوف العليا، وخصّصي للأدوات التي تستخدمينها مرّة كلّ عام مكاناً خارج المطبخ، وذلك لترك مساحة من الممكن أن تحتاجي لها لاحقاً. كذلك بالنسبة للأجهزة الكهربائية في المطبخ، خصّصي مكاناً خارجيّاً للأجهزة التي لا تقومين باستخدامها كثيراً، فمثلاً إذا كنتِ تمتلكين فُرنين اثنين، واجعلي الأكثر استخداماً في مساحة ما من المطبخ، واجعلي الآخر في غرفة أخرى من المنزل كالسطح، أو البلكون، أو غرفة فارغة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *